القائمة الرئيسية

الصفحات

اين يعيش فيروس كورونا Where does the Corona virus live

فيروس كورونا .. اين وكيف يعيش 

فيروس كورونا الجديد " Covid-19 " منذ ظهورة مع بدايه عام 2020 وهو مسار حيرة البشر بسبب الغموض وقله المعلومات حول هذا الفيروس الجديد الغامض , وبعد انتشار فيروس كورونا الجديد فى معظم دول العالم تقريبا وتسبب فى اصابه اعداد كبيرة جدا بسبب سرعه إنتشاره الكبيرة وقدرة على الدخول الى جسم الانسان بأكثر من طريقة وغم المحاولات الكثيرة لفهم طبيعه هذا الفيروس وطرق إنتشاره وكيفيه الحمايه من الاصابه بفيروس كورونا الجديد , ولكن السؤال الاهم والمحير .. أين يعيش فيروس كورونا الجديد " Covid-19 " ؟

منذ بدايه انتشار فيروس كورونا فى العالم وظهورة الاول بالصين وتحديدا فى مقاطعه " وهان " ويحاول العلماء والباحثين فى علوم الفيروسيات معرفة ( اين يعيش فيروس كورونا ) ....لان ببساطة الاجابه على السؤال ستمكن العالم فى التصدى للفيروس ومحاولة الحد من إنتشارة السريع . 


أين يعيش فيروس كورونا 

قبل ان نحدد الاماكن التى يعيش فيها فيروس كورونا يجب ان نتعرف على بعض المعلومات عن طبيعه عيش هذ الفيروس . 

- الفيروس يحتاج لرذاذ الماء. 
- الفيروس لا يتحمل فترة جفاف طويله . 


( الفيروس يعيش فى الهواء وعلى الاسطح ) 


الهواء

 الفيروس يعيش فى الهواء لمدة حوالى 3 ساعات . 

-----

أسطح المعادن 


 الفيروس يعيش على أسطح المعادن والفولاذ ومنها ( وسائل النقل - صنابير المياه - الاكشاك - مقابض الابواب ) ويستطيع العيش على هذه الاسطح لمدة 3 أيام . 

-----


أسطح البلاستيك 


الفيروس يعيش على أسطح البلاستيك ومنها ( أزرار المصاعد - مفاتيح الإضاءة - ازار الهاتف - أدوات المطبخ ) ويستطيع العيش على هذه الاسطح لمدة 3 أيام . 

-----


أسطح الكرتون 


الفيروس يعيش على أسطح الكرتون أو الورق المقوى ومنها ( المنتجات الغذائيه - طلبات الانترنت ) ويستطيع العيش عليها 24 ساعه . 

-----


أسطح الزجاج 


 الفيروس يعيش على أسطح الزجاج ومنها ( شاشات الموبايل - الأبواب الزجاجيه - أدوات المطبخ - المرايا ) ويستطيع العيش عليها لمدة 4 أيام . 

-----


أسطح النحاس


الفيروس يعيش على أسطح النحاس ومنها ( أسرة المرضى ) ويستطيع العيش عليها لمدة 4 ساعات . 


تعليقات