القائمة الرئيسية

الصفحات

أنواع الفوبيا وعلاقتها بسرعه الاصابه بفيروس كورونا Types of phobia and its relationship to the speed of infection with the Corona virus

الفوبيا وعلاقتها بفيروس كورونا 

يوجد العديد من انواع الفوبيا وارتباطها بالاصابه بالعديد من الامراض , ويعتقد الكثير من الناس ان اساباب الاصابه بالامراض هى اسباب عضويه او قصور فى بعض اعضاء الجسم , ولكن يوجد اسباب نفسيه ومنها " الفوبيا " ويوجد انواع كثيرة من الفوبيا تؤثر غلى صحة الانسان بشكل مباشر وتعرضة لكثير من الامراض وتقلل من مناعه الجسم , ويصبح الانسان معرض للاصابه بالعدوى الفيروسيه نتيجة نقص المناعه . 

ما هى الفوبيا ؟ 

هى الخوف .. ولكن ليس الخوف الطبيعى لان الخوف هو عريزة اساسيه بالانسان وشعور طبيعى يشعر به الانسان فى حاله وجود خطر او تهديد من شئ ما . ( ولكن عند زيادة شعور الخوف بشكل غير طبيعى من شئ ما ويصبح شعور ملازم للانسان عند حدوث هذا الشئ بالتالى يصل الانسان الى مرحله الفوبيا ويصبح شعور مرضى وليس طبيعى ) 

انواع الفوبيا 


الخوف من لعب الاطفال ( بيديوفوبيا ) 

لعب الاطفال والدمى والعرايس منتشرة بكثرة سواء بالمنزل او محلات الالعاب او المولات ونشاهدها ايضا فى الافلام , ويوجد بعض الناس التى يصيبها نوع من الخوف والقلق عند مشاهدة العرايس ودمى الاطفال وتهرب من مشاهدتها سواء على التلفيزيون او فى الحقيقة , وبالتالى تسبب لهم هذا النوع من الفوبيا هو " بيديوفوبيا " .
  

الخوف من المرآة ( أيسبتروفوبيا ) 

بعض الاشخاص يظنون ان فى المرآة نوع من الاتصال الروحانى وعند النظر اليها كانهم يدخلون فى عالم اخر , وهذا ناتج عن الخرافات والقصص الخياليه القديمة ومنها انهم يحسون بنوع من التشاؤم فى حاله انكسار المرآة , وهؤلاء الاشخاص يخافون من المرور امام المرآة ولس النظر فيها فقط ويصابون بنوع من الفوبيا هو" أيسبتروفوبيا " . 

الخوف من عبور الشارع ( آجيروفوبيا ) 

نجد نوعيه من الاشخاص لا تفضل الحياة فى المدن الكبيرة والمزدحمة وتفضل الحياة فى المدن الريفية , وذلك نتيجة خوفهم الشديد من تكدس السيارات والطرق السريعه حيث تكون مكتظة بالسيارات وحركتها سريعه جدا ويصل به الامر الخوف حتى من الاقتراب من الشارع وهذا النوع من الفوبيا هو " آجيروفوبيا " . 


الخوف من الحديث اثناء تناول الطعام ( ديبونوفوبيا ) 

يوجد بعض الاشخاص الخوف من الحديث اثناء تناول الطعام وخاصة وجبه العشاء , ويكون خوف غير طبيعى ومبالغ فيه لارتباطة بذكريات معينه او اعتقدات خاطئه فى عقل هؤلاء الاشخاص ويصابون بفوبيا تسمى " ديبونوفوبيا " . 

تعليقات