القائمة الرئيسية

الصفحات

تعامل بحذر مع هذه الاشياء تنقل فيروس كورونا Handle these things with caution as they transmit the Corona virus

أشياء تنقل فيروس كورونا تعامل معها بحرص 

توجد مجموعه كبيرة من الاشياء التى نتعامل معها يوميا فى حياتنا , سواء فى العمل او فى المنزل او الطريق يمكن ان تنقل الينا الفيروسات المتنوعه والجراسيم , وبالطبع يمكن ان تنقل العدوى بفيروس كورونا الجديد " Covid-19 " , فيجب علينا التعرف عليها حتى نستطيع التعامل معها بحرص حتى نحافظ على انفسنا من العدوى بالفيروسات . 

عربه التسوق 



من أخطر الاشياء التى من الممكن ان تنقل العدوى بالفيروسات والجراسيم " عربه التسوق " حيث يستخدمها مئات الاشخاص فى اليوم الواحد وبالتالى يمكن ان تنتقل العدوى بالفيروسات عن طريقها بشكل سريع , ويجب علينا فى الفترة الحاليه لبس قفازات عند التعامل مع عربه التسوق . 

زجاج شباك المواصلات العامة 



بشكل عام يجب علينا عدم لمس او وضع اليد او الرأس على شباك اى نوع من المواصلات العامة مثل الاتوبيس او القطار او مترو الانفاق , حيث ان زجاج المواصلات العامة يحمل الكثير من الجراثيم والفيروسات . 

كرسى المواصلات العامة 



مقبض كرسى المواصلات يستعمله اغلب من يجلس على الكرسى على مدار اليوم , وبالتالى يمكن ان يحمل الكثير من الجراثيم والفيروسات , ويجب علينا تفادى التعامل مع المقبض سواء بوضع اليد او الرأس . 

دورات المياه العامة 



دورات المياة العامة من اكثر الاماكن لانتشار العدوى الفيروسية حيث يوجد اكثر من مكان يمكن ان ينقل الفيروسات , حيث يستخدمها اعداد كبيرة سواء فى محطات القطارات او دورات المياة العموميه فى بعض البلدان , ويجب التعامل بحذر شديد فى حاله دخول دورات المياة العامة للضرورة.  

مقبض الباب 



مقبض الباب اقل خطورة ولكن يظل من الاشياء التى يمكنه حمل الفيروسات , يجب تعقيم مقابض الابواب  باستمرار فى المنزل , وفى الخارج يمكنا مسك المقبض بمنديل ورقى ثم نقوم برمى المنديل فى سله القمامة . 

الاوراق النقديه 



الاوراق النقديه تتنقل فى ايدى المئات من الاشخاص , حيث تتدوال بين ايدى الناس فى الاسواق والمحلات وفى اغلب التعاملات اليوميه , لذلك سهوله انتقال الفيروسات والجراسيم بسبب تدوال النقود بينهم من الاشياء الضارة جدا ويجب الحرص عند التعامل مع النقود خاصة القديمة . 

شاشات اللمس 



شاشات اللمس منتشرة جدا فى العصر الحديث وتوجد فى العديد من الاشياء مثل التلفيون المحمول والتابلت واجهزة الصرف الالى والعديد من الاجهزة الحديثه , ويمكن بسهوله ان تحمل الفيروسات والجراثيم , لذلك يجب التعامل معها بحرص ومسح وتعقيم الاجهزة الخاصة بنا والتعامل مع الاجهزة الخارجيه بحرص شديد . 

وللتعرف على المزيد حول الموضوع شاهد الفيديو التالى 

تعليقات

تعليق واحد
إرسال تعليق

إرسال تعليق

اكتب تعليقيك اذا كان لديك اى تساؤل عن الموضوع .. اهلا بالجميع