القائمة الرئيسية

الصفحات

احذر نقص المناعه نتيجة الفوبيا والخوف يصيبك بفيروس كورونا Beware of a lack of immunity as a result of phobia and fear infect you with the virus

الفوبيا والخوف ونقص المناعه

يعتقد الكثير ان نقص المناعه اسبابه صحيه او قصور فى بعض وظائف الجسم فقط , ولكن لا يعرف الكثير ان الفوبيا والخوف والقلق من اهم اسباب نقص المناعه , ويترتب عليه العديد من الامراض يصاب بها الانسان نتيجة الخوف والقلق , فيحب على الانسان التحكم فى مشاعرة بقدر الامكان وعدم الدخول فى حالات من الفوبيا والخوف , ويوجد العديد من الامراض يصاب بها الانسان نتيجة نقص المناعه واهمها سهوله التعرض للعدوى بالفيروسات بانواعها المختلفة . 

كيف تسبب الفوبيا والخوف نقص المناعه ؟ 

عندما يحدث للانسان اى نوع من الخوف والقلق تقوم عناصر الجسم بزيادة المقاومة كرد فعل طبيعى فى البدايه ومعه ترتفع مناعه الجسم ولكن هذا الارتفاع بالمناعه لا يدوم طويلا , ولكن مع زيادة التؤتر والقلق يحدث نوع من الخلل والاضطراب فى وظائف الجسم ويحدث نوع من الاضطراب والخلل بالكورتيزول ومع هذا الخلل يحدث ايقاف لاجزاء من الجهاز المناعى للجسم ومعه تضعف المناعه الطبيعه للجسم ولا تستطيع مقاومة الامراض المتنوعه والفيروسيات المعديه . 


الامراض التى تنشأ من نقص مناعه الجسم 


أمراض القلب 

الخوف والقلق من اخطر الامور على صحة القلب , حيث يزيد من معدلات ضربات القلب ويزيد من تدفق الدفق فى جميع انحاء الجسم ويؤدى الى تضيق فى الاوعيه الدمويه ويؤثر على درجة حرارة الجسم , وبالتالى يمكن ان يسبب خطر الاصابه بأمراض القلب المتنوعه . 

اضطرابات فى الجهاز الهضمى 


تشير  العديد من الابحاث ان الفوبيا والخوف يسببان العديد من الاضطرابات فى الجهاز الهضمى مثل ( الغثيان - فقدان الشهيه - الاسهال ) , ايضا يمكن ان تصيب الانسان بامراض مثل ( متلازمة القولون العصبى ) . 

خلل بمناعه الجسم 

الخلل بمناعه الجسم يمكن يؤدى الى الاصابه بالعديد من الامراض والتقاط العدو الفيروسيه بشكل سريع كذلك يؤدى الى كثير من الاعراض الخطيرة ومنها ( ضعف عام - التنميل - الدوخة - الشعور بالاغماء ) 



تعليقات

تعليق واحد
إرسال تعليق

إرسال تعليق

اكتب تعليقيك اذا كان لديك اى تساؤل عن الموضوع .. اهلا بالجميع